خريطة الموقع  
الفيصل نت


سيناتور أمريكي يعير صفحته في "تويتر" لشاب ليتقدم بطلب الزواج من سكرتيرته  «^»  ضبط مركبة "شرطة أميركية" في دبي!  «^»  سعودي يطلق النار على شاشة صراف آلي بسبب حاجته للمال  «^»  استخراج 16 قفازا من معدة مريض بالسعودية  «^»  صراف آلي يتجول بمفرده في دبي!  «^»  مدرسة تفصل طفلا جعل فطوره على شكل مسدس  «^»  كويتيون يستدعون الشرطة لفض عراك بين جملين  «^»  إيقاف لاعب يوناني مدى الحياة بسبب تحيّة نازيّة  «^»  الكويت: شاب صفع فتاة في مقهى لرفضها منحه... قبلة!  «^»  تزويد كلب مشلول بالأردن بعجلات تساعده على المشي جديد الأخبار
لمحبي القرأة و الكتب  «^»  روائع البحار في رحلة مصور بعدسة ألكساندر سافونوف  «^»  مصفاة المياه الشخصية  «^»  صورة مذهلة للغابات الشمالية في الأمازون  «^»  إبداع بلا حدود  «^»  تذوق كلامك قبل أن تخرجه من لسانك !  «^»  صورة رائع تظهر جمال جزر افوتين و الطرق التي تقع بينها في النرويج .  «^»  أطول سلطعون عنكبوتي في العالم  «^»  مثلث طاقة صغير  «^»   صورة رائعة لمظلي يهبط بمظلته على الارض و يظهر بالصور كأنه يهبط على سطح القمر جديد المقالات



المقالات
علم النفس
أكتشف نفسك
خبير سعودي:حجرك الكريم يمكن أن يساعد في تحسين حالتك النفسية
















أثبتت أبحاث علماء الجيولوجيا أن البشر عرفوا الأحجار الكريمة منذ 40 ألف سنة، ومنذ ذلك الحين تعتبر الأحجار الكريمة رمزاً من رموز السحر والجمال والبهاء، ومؤخراً تم التوصل إلى حقائق جديدة ومذهلة عن الأحجار الكريمة التي لم يعد يقتصر دورها على الزينة والتعبير عن الثروة وتحديد مكانة مالكيها في مجتمعاتهم وحسب، بل امتد تأثيرها إلى شخصية ومزاج وصحة من يحملها وفقاً لنوع الحجر ولونه..


الرياض: فاطمة عمر


يفسر العلماء اختلاف خواص وعناصر كل نوع من الأحجار عن الآخر باختلاف البقعة التي يتواجد بها الحجر، حيث تشرق عليه كواكب تصدر منها مجالات مغناطيسية وجاذبية، لها ترددات تتناغم مع الترددات المتولدة من ذرات العناصر المعدنية الموجودة بالحجر الوليد، وهذه العملية تتطلب وقتاً طويلاً وتحتاج إلى ماء وشمس وهواء وأرض، كي يتم تشكيل الحجر، أي أن كل قوى الطبيعة تتحد لصنع هذا الجمال النادر.


وتنتج الأحجار من عدة أشكال، منها من يتولد نتيجة انصهار بعض المواد والمعادن من باطن الأرض بفعل الحرارة العالية، ومن ثم تجف، وحسب نوعية هذه المواد وتفاعلها مع الطبيعة يتشكل الحجر، مثل الياقوت، ومن الأحجار من يتولد من النبات، مثل الكهرمان، وقد يرجع تكون الحجر إلى حيوان، مثل اللؤلؤ، وتأتي منافع الأحجار وفقاً لطبيعتها، والحجر يكون أكثر تأثيراً وفائدة إذا كانت طبيعته تتوافق مع طبيعة وشخصية من يرتديه.


الأحجار والطاقة


أثبتت الأبحاث والدراسات التي أجريت من قبل خبراء الهندسة الحيوية وعلماء الطاقة الذاتية، أن لبعض الأحجار الكريمة أثراً قوياً على تغيير مسار الطاقة المنبعثة من الجسم والقادمة إليه، وبالتالي يمكن الاستفادة من تلك الخاصية الفريدة في تفادي الكثير من الأضرار، والحجر يتكون من عدة عناصر يصدر من كل عنصر طاقة يستطيع الإنسان أن يشعر بتأثيرها عليه في أوقات وأحوال معينة.
وتحذر الدراسات من اللجوء إلى طحن بعض الأحجار وتناولها بعد ذوبانها في الماء، لأن هذه الطريقة قد تمد الجسم بطاقة هائلة لا يستطيع تحملها.


لكل حجر كريم تأثير مختلف


يقول خبير الأحجار الكريمة والباحث في علوم الأحجار أ. علي عبادة عبد اللطيف: إن علم الأحجار نال شهرة واسعة النطاق في الآونة الأخيرة، فأصبح يدرس في المعاهد التي تعنى بطاقة الإنسان، واعتمد العلاج بالأحجار الكريمة كأحد فروع الطب البديل، وتلاقي جلسات الاستشفاء بالأحجار الكريمة إقبال الأثرياء الذين يدفعون آلاف الدولارات نظير الجلسة الواحدة.



وعن التأثير الذي يمكن أن تلاحظه المرأة عند ارتدائها للأحجار الكريمة، فقد أشار بالتصنيف التالى:


الألماس DIAMOND



سيد الأحجار كما يطلق عليه، فهو الأجمل والأغلى، وأكثر المعادن صلابة على الإطلاق، ويوجد منه الأبيض الشفاف والأسود والأصفر وهو شديد الندرة، وله تأثير فعال في زيادة نشاط جسمك وتألقه، وتقوية المناعة لديك ضد شتى الأمراض، ويحد من شعورك بالغيرة، ويمنحك عند ارتدائه لمحة من البراءة والشفافية.

الياقوت ruby
أجود أنواعه الياقوت الأحمر الأرجواني المستخرج من بورما بأمريكا الجنوبية، ويعمل حجر الياقوت على تهدئة مخاوفك ويمنحك الشجاعة، وقد يكسبك الحظ السعيد، كما إنه يطرد الشياطين وينشط الذاكرة ويسكن الألم ويقوي من أداء القلب والأوعية الدموية.

الزمرد emerald
يمتاز الزمرد بلونه الأخضر الذي يمنح عينيك الراحة، ومع ارتدائه تزيد فرصة نجاحك في الحب، كما إنه يمتلك القدرة على إبعاد الحشرات السامة عنك.

الزفير saphire
للزفير مقدرة فائقة في امتصاص الأشعة الضارة التي قد تصيب الإنسان، ويمكن الاستعانة به كمهدئ لأعصابك المضطربة، فلونه الأزرق الجميل يبث الراحة في النفس.

العقيق agate
من أفضل أنواعه العقيق اليماني، ويحمل حجر العقيق ألواناً مختلفة، فمنه الأحمر والبني والأخضر والأبيض، ولكل لون تأثير مختلف، فالأحمر منه يزيل الضيق، ويبعد الهم، والأبيض يزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات، والأخضر فعال لوقف النزيف، والعقيق يفيد في تسكين الألم خاصة آلام الولادة.

اللؤلؤ pearlاشتهرت باستخراجه منطقة الخليج، ومنه الأبيض الناصع، والمائل للاصفرار، والمشرب بحمرة، كما يوجد اللؤلؤ الأسود، واشتهرت باستخراجه جزيرة تاهيتي بالمحيط الهادي، ويرى الخبير أنه يحافظ على صحة العينين والأسنان، ويقوي الأعصاب، ويخفف من آلام الحيض، كما يمنح البشرة النضارة ويضفي عليها جاذبية من نوع خاص.

الفيروز turquise
شاع عن الفيروز منذ فجر التاريخ، خاصة في الحضارة المصرية القديمة، أنه يجلب الرزق، ويصد العيون الحاسدة، لذلك فهو من أكثر الأحجار انتشاراً، ويلقى رواج من كافة الأعمار.


الكهرمان

قد يحتوي الحجر الواحد من الكهرمان على عدة درجات من الألوان، بدءاً من الأصفر الفاتح وحتى البني الغامق، لذلك بمجرد النظر إليه تنتقلين إلى عالم آخر من الإبداع والهدوء والسكينة، وهو مفيد جداً لتهدئة الأعصاب المتوترة.

الأوبال «عين النمر»
يميز هذا الحجر تناثر الذرات البرونزية متخللة لونه البني، وأطلق عليه «عين النمر» لأنه يلمع بكل جرأة في كل الأوقات، لذلك فهو يضفي عليك مظهراً خلاباً، وأفضل فوائده تنشيط الجسم وتقوية العظام.

اللازورد lapis lazuliيمتاز حجر اللازورد بقدرة فائقة على تحسين المزاج، بالإضافة إلى استخدامه لتسكين الآلام، خاصة آلام المفاصل.

الزركون
يفضل ارتداء حجر الزركون بعد الولادة أو أجراء عمليات جراحية، لأنه يقاوم فقر الدم.
المرمر
المرمر هو أنقى وأندر أنواع الرخام، ويمتاز بلونه الأبيض الناصع، ويفضل أن ترتديه إذا شعرت بألم في الرأس.

الزبرجد aquamarine
إذا أردت أن تضفى على شخصيتك المزيد من الجاذبية والقبول، ينصحك الخبير أن تختاري حجر الزبرجد، كما أنه يعمل كمضاد للحساسية.
أما اختيار شكل الحجر والإطار الذي يوضع فيه، فيحدده ذوق من تقتنيه، وفى حالة استخدام الحجر للاستشفاء يفضل وضعه في إطار من فضة.

aldlall

نشر بتاريخ 19-05-2008  


أضف تقييمك

التقييم: 8.83/10 (323 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA [اميرةالورد] [ 29/04/2010 الساعة 3:02 مساءً]
حجر يجلب الحظ والمال

مع الشكر لك على هذه المعلومات المفيدة

 




صفحتنا على الفيس بوك

 
الصور ϖ المقالات ϖ البطاقات ϖ الجوال ϖ الأخبار ϖ الفيديو ϖ الصوتيات ϖ المنتديات ϖ الرئيسية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com

 © 2011 شبكة الفيصل نت  - الحقوق غير محفوظة