خريطة الموقع  
الفيصل نت


سيناتور أمريكي يعير صفحته في "تويتر" لشاب ليتقدم بطلب الزواج من سكرتيرته  «^»  ضبط مركبة "شرطة أميركية" في دبي!  «^»  سعودي يطلق النار على شاشة صراف آلي بسبب حاجته للمال  «^»  استخراج 16 قفازا من معدة مريض بالسعودية  «^»  صراف آلي يتجول بمفرده في دبي!  «^»  مدرسة تفصل طفلا جعل فطوره على شكل مسدس  «^»  كويتيون يستدعون الشرطة لفض عراك بين جملين  «^»  إيقاف لاعب يوناني مدى الحياة بسبب تحيّة نازيّة  «^»  الكويت: شاب صفع فتاة في مقهى لرفضها منحه... قبلة!  «^»  تزويد كلب مشلول بالأردن بعجلات تساعده على المشي جديد الأخبار
لمحبي القرأة و الكتب  «^»  روائع البحار في رحلة مصور بعدسة ألكساندر سافونوف  «^»  مصفاة المياه الشخصية  «^»  صورة مذهلة للغابات الشمالية في الأمازون  «^»  إبداع بلا حدود  «^»  تذوق كلامك قبل أن تخرجه من لسانك !  «^»  صورة رائع تظهر جمال جزر افوتين و الطرق التي تقع بينها في النرويج .  «^»  أطول سلطعون عنكبوتي في العالم  «^»  مثلث طاقة صغير  «^»   صورة رائعة لمظلي يهبط بمظلته على الارض و يظهر بالصور كأنه يهبط على سطح القمر جديد المقالات


الأخبار
طب وصحة
الصيام.. مقوي طبيعي لخصوبة الرجال







الصيام.. مقوي طبيعي لخصوبة الرجال

الصيام.. مقوي طبيعي لخصوبة الرجال

تناولت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد الكثيرة للصيام بالنسبة للإنسان، وأكدت أن الصوم ليس مجرد فريضة دينية يتقرب بها العبد لربه فقط‏,‏ بل هو أيضاً وسيلة فعالة لوقاية الإنسان من أمراض خطيرة عجز الطب الحديث عن إيجاد علاج نهائي لها، كأمراض القلب والسرطان وغيرها.

ولأن غذاء الرجل له تأثير ملموس على خطر إصابته بالكثير من الأمراض الشديدة، ومنها: النوبة القلبية، السكتة الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، الأورام السرطانية، وأيضاً بالطبع، السمنة، كشفت دراسة استرالية حديثة عن أن الأطعمة المضادة للأكسدة تزيد من خصوبة الرجال الذين يكثرون من تناولها، مثل الجزر، البطاطا، المانجو، اللوز؛ حيث يتمتعون بمعدل خصوبة يفوق هؤلاء الذين لا يهتمون بنظامهم الغذائي وهو الأمر الذي يقوي قدرتهم على الإنجاب.

وقد وجدت الدراسة التي نشرت مؤخراً في "ليترو أى كولاى" أن أفضل وسيلة دفاعية ضد فساد السائل المنوي هى الجمع بين نوعين قويين من مضادات الأكسدة فيتامين "ايه" و"بيتا كاروتين".

وأظهرت الدراسة أن تناول طعام مثل، الكنتالوب، المشمش، القرع، المانجو، والأطعمة ذات اللون البرتقالي الغنية بمادة "الكاروتين"، بالإضافة للوز وزيت فول الصويا والبروكلي الغني بفيتامين "اى" يساعد في الحفاظ على جودة السائل المنوي عند الرجال.

وأكدت الدراسة أن الحيوانات المنوية للذكور التي تغذت على المواد المضادة للأكسدة تغلبت بسهولة على الحيوانات المنوية للذكور المنافسة التي حرمت من هذه الأطعمة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ونتائج هذه الدراسة جاءت لتؤكد دراسات أخرى سابقة كانت قد أثبتت أن تناول مضادات الأكسدة مثل فيتامين "أى" والزنك والماغنسيوم قد زاد معدل الخصوبة لدى الرجال الذين يعانون ضعفاً في عدد الحيوانات المنوية.

الصيام يزيد الخصوبة



وقد شرع الله الصيام؛ تزكية لنفس الإنسان وتهذيباً لسلوكه، ووقاية وعلاجاً لما قد يصيبه من علل وآفات في نفسه وجسده من جراء كثرة الأكل ودوامه، قال تعالى (وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون)، وقد توصلت الدراسات الحديثة إلى تأثير الصيام على مختلف أجهزة الجسم وأعضائه ومنها الجهاز البولي والجهاز التناسلي، ومن هذه الفوائد:

- يحسن الصيام خصوبة الرجل والمرأة، كما أن الإكثار منه يخفف ويهدئ ثورة الغريزة الجنسية عند الشباب، وبذلك يقي الجسم من الاضطرابات النفسية والجسمية والانحرافات السلوكية، وذلك تحقيق للإعجاز في حديث النبي صلى الله عليه وسلم (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) أي حفظ، ولابد من توضيح الاعجاز العلمي في هذا الحديث، حيث أن الخصيتين هما مكان إنتاج عوامل الإثارة الجنسية والوجاء في الحديث النبوي هو إرضاء الفحولة إرضاء شديداً أي يرتبط بالخصيتين.

وقد ثبت أن في الخصيتين خلايا متخصصة تنتج هرمون "التوستيستيرون" أو الهرمون الذكري وهو الهرمون المحرك والمثير للرغبة الجنسية والذي يساعد أيضاً في نمو الحيوانات المنوية. وقد ثبت أن الصيام يقلل من إنتاج هذا الهرمون الذكري إلى مقدار العشر أثناء الصيام المتواصل (كما ثبت في بحث الوظيفة التناسلية أثناء الصيام للدكتور اينيش وزملائه) وبالتالي فالإكثار من الصوم مثبط للرغبة الجنسية وكابح لها، وبعد إعادة التغذية بثلاثة أيام ارتفع إنتاج الهرمون الذكري ليس إلى مقداره الطبيعي بل زاد عدة إضعاف، وهذا يؤكد فائدة الصوم في زيادة الخصوبة عند الرجل بعد الإفطار.

كما أن آثر الصيام على هرمونات المرأة التناسلية ثابت في حال هرموني "البروجيستيرون" و"البرولاكتين".

وقد ثبت بالدليل العلمي القاطع أن الصيام الإسلامي ليس له أي تأثير سلبي على الآداء العضلي وتحمل المجهود البدني، بل بالعكس أظهرت نتائج البحث القيم الذي أجراه الدكتور أحمد القاضي وزملاؤه (دليل جديد على الإعجاز العلمي لحديث " صوموا تصحوا " وأية {وإن تصوموا خير لكم} بالولايات المتحدة الأمريكية، أن درجة تحمل المجهود البدني وبالتالي كفاءة الآداء العضلي قد ازداد بنسبة 200% عند 30% من أفراد التجربة، و7% عند 40% منهم، وتحسنت سرعة دقات القلب بمقدار 9%، كما تحسنت درجة الشعور بإرهاق الساقين بمقدار 11%.( د. أحمد القاضي - معهد الطب الإسلامي للتعليم والبحوث - بنماسيتي - فلوريدا - الولايات المتحدة).

وهذا يبطل المفهوم الشائع عند كثير من الناس من أن الصيام يضعف المجهود البدني، ويؤثر على النشاط فيقضون معظم النهار في النوم والكسل.

أغذية تنشط القوة الجنسية



البصل: يزيد الشهوة ويقوى المعدة ويزيد فى المنى.

التمر: له فوائد عديدة وخاصةً عند تناوله مع اللبن.

الخس: يحتوى على فيتامين "هـ" المضاد للعقم والخاص بالتناسل.

الجرجير: يزيد من تكوين المنى والقدرة الجنسية للرجال.

الجزر: له نتائج طبية فى علاج الضعف العام.

الكرفس: منشط ممتاز ويستعمل فى السلطة والمأكولات.

البقدونس: معروف بفيتامين الخصب للذكور والإناث.

حب العزيز: يزيد من المنى ويقوى الناحية الجنسية.

الحبهان: ينشط الدورة الدموية والحالة الجنسية.

الثوم: دواء ساحر فعال فى علاج كثير من الأمراض.

الخرشوف: منبه للقوة الجنسية وخاصةً مع العسل.

الصندل: يستعمل زيت الصندل كمنبه جنسى شديد.

الزعفران: تحتوى أزهاره على مواد مقوية جنسياً.

اليانسون: يستعمل بكميات قليلة كمقوي جنسي.

الحمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد فى المنى.

السمك: أحسن مصادر البروتين والفيتامينات.
aldlall

تم إضافته يوم الأربعاء 10/08/2011 م - الموافق 10-9-1432 هـ الساعة 5:57 مساءً

شوهد 1109 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.55/10 (74 صوت)





صفحتنا على الفيس بوك

 
الصور ϖ المقالات ϖ البطاقات ϖ الجوال ϖ الأخبار ϖ الفيديو ϖ الصوتيات ϖ المنتديات ϖ الرئيسية

Powered byv2.0.5
Copyright © dciwww.com

 © 2011 شبكة الفيصل نت  - الحقوق غير محفوظة